الاثنين، 14 مارس 2011

سيف الإسلام يزور “إسرائيل” لإنقاذ خيمة القذافي من نيران الثورة

سيف الإسلام يزور “إسرائيل” لإنقاذ خيمة القذافي من نيران الثورة

أفادت مصادر دبلوماسية إسرائيلية أن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، قام قبل ثلاثة أيام بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى إسرائيل لطلب المساعدة لإنقاذ النظام، بالتوازي مع تواجد مجموعة من الخبراء الاسرائيليين بالأراضي الليبية.

ونقلت صحيفة - يديعوت أحرنوت - عن  مصادر إسرائيلية قالت انها وثيقة الإطلاع على الجانب الحكومي في طرابلس، طلبت عدم الكشف عن هويتها، فإن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولي شركات أمنية إسرائيلية نشطة في تشاد تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات، مؤكدة وفق نفس المصدر أن نجل القذافي تنقل قبل ثلاثة أيام في زيارة مفاجئة الى تل أبيب، قادما من قبرص، عبر إحدى العواصم العربية وسط سرية تامة من الجانبين.

وقالت الصحيفة العبرية أن سيف الإسلام طلب من قيادات أمنية إسرائيلية رفيعة مساعدات عسكرية تتعلق بتزويده بذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلا عن صور بالأقمار الصناعية، وفى المقابل، تعهد بتطوير العلاقات بين طرابلس وتل أبيب أو ما قد يبقى منها تحت سلطته مع الجانب الإسرائيلي في المجالات السياسية والاقتصادية، وعرض مقابل إنقاذ ثرواته في الخارج صفقة بالتقاسم باستخدام النفوذ الإسرائيلي في الولايات المتحدة، وحسب -يديعوت احرنوت

أكدت مصادر ليبية أخرى تحدثت لوسائل إعلام عربية عن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولي شركات أمنية إسرائيلية نشطة فى تشاد تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.

وفى نفس السياق كشفت مصادر ليبية معارضة في وقت سابق أن مجموعة من الخبراء الإسرائيليين وصلت إلى ليبيا على متن طائرة كبيرة خاصة هبطت فى مطار "سرت" قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافى على استعادة زمام الأمور ميدانيا ضد حركة الثورة العارمة التي تشهدها البلاد.

ولم تكن خرجة نجل القدافي الوحيدة في تاريخ -ملك ملوك افريقية- حيث سبق لصحيفة -معاريف- في العام 2006 ان تطرقت لعلاقة غرامية عاصفة تجمع بين ممثلة إسرائيلية تدعى اورلي فاينرمان وسيف الإسلام. كما أشارت نقلا عن أحد أقارب الممثلة أن اللقاءات "المتكررة" بين سيف الإسلام وأورالي تتم في ايطاليا.

في خبر لافت، نشرت صحيفة «معاريف» الاسرائيلية ، ان سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، على علاقة بالممثلة الإسرائيلية الشقراء اورلي فاينرمان، وانها قد تشهر إسلامها من أجلها.

ففى مقال لـ «معاريف» بعنوان: «أورلي فاينرمان تقيم علاقة غرامية صاخبة مع نجل حاكم ليبيا»، ذكرت الصحيفة أن «قناة جديدة للسلام مع الليبيين فتحت وهي أورلي فاينرمان، التي قال أحد المقربين منها «إنها تسافر إلى سيف الإسلام بصورة بوتيرة عالية، أي باستمرار، والاثنان يلتقيان في إيطاليا بعد أن تنقل أورلي سرية وفي سيارات مختلفة إلى مكان اللقاء».

قريب آخر من فاينرمان ويقول ان الاثنين «متحابان وحتى أنهما يتحدثان عن احتمال الزواج,,, خوفنا هو انها قد تقرر اشهار اسلامها
كي تتزوج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق