الخميس، 4 أغسطس، 2011

الزيـن أمينـاً عامـاً للاتحـاد‏

الصديق العزيز عمر الزين
تهانينا القلبية لانتخابك للمركز السامي الذي تستحق ، أمينا عاما لاتحاد المحامين العرب.لقد ناضلت طويلا ، نضالا قوميا عربيا ، فكوفئت على ذلك ، فإن شاء الله أن يتحقق على يديك وبقيادتك ما تهفو إليه من آمال عربية.

لا زلت أذكر تلك الكلمات الطيبة التي قلتها بحقي وكتاباتي ، فشكرا وإن متأخرا.
نأمل ألا تمنعك مهامك من حضورك إلى جلساتنا السبتية...
وألف مبروك
أديب قعوار

 ----------------------

 
الزين أمينا عاما للاتحاد
حقق لبنان أمس إنجازا هاما على صعيد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب ، تمثل بانتخاب المحامي عمر الزين أمينا عاما للاتحاد وذلك للمرة الأولى في تاريخ لبنان وفي تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه في العام 1944. 

وجاء انتخاب الزين بالتزكية بعد ترشيحه من قبل نقابة بيروت ودعم نقابة طرابلس وبتوافق واجماع كل النقباء العرب ، وذلك خلال الجلسة التي أعقبت جلسة الافتتاح.وذكر الأمين العام الجديد بعنوان ل "السفير" قبل أربع سنوات جاء فيه "هل يكون عمر الزين اللبناني الأول في ان يتبوأ الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب" شاكرا كل من رشحه أو دعم ترشيحه وفي مقدمتهم النقيبة أمل حداد ، ومثنيا على إدارة النقيب بسام الداية . 
وقال ل "السفير" لقد آن الأوان أن ينتخب أمينا عاما لاتحاد المحامين العرب من لبنان الذي هو أول مدرسة للحقوق ، ويلعب دورا أساسيا من أجل استقلال القضاء والمحاماة في البلاد العربية ، فضلا عن التمسك بالحريات العامة وحقوق الانسان واستنهاض الروح الوطنية والقومية ، باذن الله سنعمل بوحي هذه الثوابت والمسلمات. 
من جهته ، أثنى الداية على اإنتخاب الزين معتبرا أن لبنان حقق إنجازا كبيرا جدا ، مشيرا الى أنه تلقى اتصالا من وزير العدل النقيب شكيب قرطباوي أثنى فيه على استضافة طرابلس افتتاح المكتب الدائم. 
والأمين العام الجديد من مواليد بيروت عام 1941 وانتخب عضوا في مجلس نقابة بيروت أكثر من مرة ، وشغل منصب أمين السر للنقابة ، كما انتخب أمينا عاما مساعدا عام 1988 ، وهو متزوج من المربية عدلا سبليني (مديرة ثانوية فخر الدين سابقا ، ورئيسة مؤسسة الدراسات والتنمية والعيادات التربوية) وله ثلاثة أولاد.
-----------------

اتحاد المحامين العرب افتتح دورته في طرابلس
طرابلس -- "النهار"بعنوان "الأمة العربية بين طموح التغيير ومخططات الطائفية والتقسيم والتدخل الأجنبي" وفي رعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان ، افتتح المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب اعمال دورته الاولى للسنة 2011 في مقر نقابة المحامين في طرابلس ، وحضر الافتتاح وزير العدل شكيب قرطباوي ممثلا سليمان ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ، النائب اسطفان الدويهي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري ، مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار ، راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة ، رئيس اتحاد المحامين العرب نقيب المحامين في مصر حمدي خليفة ، والامين العام للاتحاد ابرهيم السملالي ، نقيبة المحامين في بيروت أمل حداد ، ورئيس الدورة الحالية للاتحاد نقيب المحامين في طرابلس بسام الداية. 
المحامية ماري تريز القوال قدمت المتكلمين ، وقال رئيس اتحاد المحامين العرب خليفة : "ان الامة العربية وشعوبها تعيش اخطر المراحل" مشيرا الى ان "طموحات الشعوب العربية في التغيير حق وواجب ، وهي اثبتت دائما انها جديرة بأن تقاوم وتواجه".وقال السملالي ان الاتحاد كان "في طليعة القوى العربية التي طالبت منذ أمد بعيد الانظمة العربية بالتعجيل في اتخاذ خطوات فعلية واساسية وعاجلة للتحول انظمة ديموقراطية وبرلمانية تكون شعوبها مصدر السلطات فيها". 
وسالت "هل العرب أمة؟" وتابعت "خيل لبعضهم ان العروبة هي الاسلام ، فهمشوا من ليسوا مسلمين وحصروا في انفسهم الشعارات ونعموا بالرئاسات والعبادات واختصوا بالامتيازات ، وشعر الآخرون بالتمييز والهوان وعانوا مذلة التسامح بديلا من المساواة والاخوة والحرية" ودعت الى ان " نغير ما في انفسنا حتى يغير الله ما ينتابنا من علل وكوارث وعوارض اندثار. تعالوا نكبر عروبة حضارية مسيحية اسلامية انسانية ، عروبة فكر وتحرر وديموقراطية وثقافة ". 
وتحدث الداية مبديا فخر نقابة محامي طرابلس بان تستضيف فاعليات المكتب الدائم هذه السنة. 
وختاما قدم النقيب الداية درعا تذكارية الى قرطباوي ، وتسلم درعا تكريمية من خليفة.وخلال انعقاد المؤتمر انتخب المحامي اللبناني عمر زين بالاجماع امينا عاما لاتحاد المحامين العرب لمدة اربع سنوات.

هناك تعليق واحد:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    اكتشف eToro شبكة التداول الاجتماعي الرائدة في العالم حيث يحقق ملايين المستخدمين أرباحًا عن طريق نسخ تصرفات التداول التي يقوم بها أفضل المتداولين.

    ردحذف